كتابة مقالة حصرية ذات محتوى فريد متوافقة مع السيو - المطور | نطوّر الويب العربي
أخر التدوينات
الجمعة، 4 سبتمبر، 2015

كتابة مقالة حصرية ذات محتوى فريد متوافقة مع السيو

كتابة مقالة ذات محتوى حصري فريد متوافق مع السيو
أن تكتب مقالة او موضوع او تدوينة ذو محتوى متميز وفريد سواء لموقع او مدونة مهما كان مجال هذا الموقع فالامر صعب في حد ذاتة ويعاني الكثير من هذه المشكلة , فأصحاب المواقع والمدونين يحتارون في أختيار المحتوى الافضل ذو الفائدة فكم من الصفحات والمواقع على شبكة الانترنت الاي التي تحتوى على اطنان محشوة بالكلمات والاحرف بدون فائدة ولا يساوي شئياً فهل هذه المحتوى قدم فائدة للزائر ؟ .

فالمحتوى المميز من اهم العوامل التي تساعدك موقعك في الصعود في محركات البحث فمن عوامل السيو المختلفة يعتبر المحتوى الرقم 1 فالمحتوى هو الملك بالنسبة للسيو وتفوق على الباك لينك وجميع عوامل السيو الاخرى المختلفة , فيمكنك تصدر محركات البحث من خلال المحتوى بدون الحاجة الى بناء الباك لينك .

 فأنت كنت تريد ان تسلك الطريق السهل فانت ستقوم بكتابة محتوى ركيك ولن يستفيد منه الزائر شيئاً و ستضيع وقتك سداً , فعليك اختيار الطريق التي يمكنك من الوصول الى القمة فنجد مواقع ذات شعبية ومصداقية عالية على عكس مواقع اخرى فما السر ؟ هل قارنت بين المحتوى المقدم في الموقعين بالتأكيد ستجد السبب .
كيفية أيجاد و كتابة محتوى حصري لموقعك 

لماذا أهتم بالمحتوى ؟ أهمية المحتوى بالنسبة للسيو وتصدر محركات البحث 

نسمع كل فترة ان جوجل تطرح تحديث وخوارزميات جديد بالنسبة للسيو  كتحديث بطريق وجوجل باندا وغيرها من التحديثات , فالعوامل المؤثرة في السيو تختلف من تحديث لأخر ولكن الثابت دوماً هو أهمية المحتوى بالنسبة للسيو فالمحتوى الفريد يمكنك من الصعود الى الصفحة الاولى وتصدر النتائج في محركات البحث بدون الحاجة الى باك لينك !! .

وبالنسبة للزائر فالمحتوى له دور كبير في كسب ثقة الزائر والحصول على الشعبية والشهرة في مجال التدوين فنجد مواقع ناشئة لاتتجاوز عدد المقالات المكتوبة على الموقع 50 مقالة ومع ذلك نجد الموقع ذو ترتيب مميز و وبفضل المحتوى يجلب اكثر من 10000 زائر , نعم فالامر لا يعتمد على عدد المقالات بل بالمحتوى والاستهداف .

بعد ان عرفنا أهمية المحتوى في جميع المجالات فلنبدأ في كتابة التدوينة , فهناك الكثير من العوامل التي تساعدك في كتابة موضوع أو مقالة ذو محتوى فريد ومنسق بشكل جيد , سهل الفهم من قبل الزائر يساعدك في تصدر محركات البحث بكل سهولة وبدون اي عناء او تعب .
اليكم المعادلة محتوى حصري = جلب زوار = تصدر محركات البحث 

1- حدد مجال وموضوع كتابة المقالة 

في البداية عليك تحديد الهدف والتخصص في مجال معين حتى تبدع في هذه المجال , عليك البحث اكثر عن موضوع المقالة في محركات البحث وبناء فكرة أولية في عقلك عن المحتوى الذي ستقوم بكتابتة في موقعك وانصحك بأن تكون المقالة بنفس المحتوى المقدم في موقعك فلا تخرح عن دائرة موقعك . 

2  - اجراء بحث خفيف في جوجل 

بعد ان قمنا باختيار المجال الذي نريد الكتابة به قم بالبحث في جوجل اكثر عن هذا الموضوع وكنا قد شرحنا في مقالة سابقة عن أداة Buzzsumo المميز التي تساعدك في البحث عن المحتوى الفريد والمميز ووالاكثر شعبية وتفاعل من قبل الزوار قم بقراءة المقالة للتعرف أكثر فأكثر على هذه الاداة التي يستعملها محترفي السيو . 

3- كتابة المقالة الحصرية 

في الخطوة الثالثة وهي الاهم من بين جميع الخطوات , فالكثير يقع في الخطأ الذي يؤدي الى فشلة في مجال التدوين وكثيراً ما نعاني من هذه المشكلة وخاصاً في المحتوى العربي وهي النقل والنسخ , فهذه الممارسة تضر موقعك في جميع المجالات في السيو و خسارة الزوار وقد يحذف موقعك من محركات البحث او تحذف مدونتك من منصة بلوجر . 

فبعد ان قمت باجراء بحث في جوجل في المجال الذي اخترتة اكيد قد تكون لك فكرة مبدئية عن المحتوى الذي ستقوم بكتابة قم بكتابة رؤؤس الاقلام على ورقة خارجية وحاول صياغة الموضوع بطريقة الخاصة والفريدة بعيدا عن النسخ ومع مراعاة شروط وعوامل السيو التي سألخصها في عدة نقاط .

نصائح لكتابة مقالة أو موضوع أو تدوينة حصرية 

  1. ان يكون الموضوع على شكل فقرات بشكل منسق ولا تكوم المقالة في فقرة واحدة فالزائر لا يحب هذه النوع من المقالات وقم بالاهتمام بالخط المستخدم في موقعك اجعلة بحجم مناسب ما يتناسب مع الموقع والزائر والوان موقعك مريحة ايضاً للعين .
  2. ان لايقل كلمات المقال عن 300 كلمة ويفضل ان تكون أكثر من ذلك فالمقالات الطويلة والمنسقة باسلوب مميز هي المفضلة بالنسبة لمحركات البحث المختلفة . 
  3. الابتعاد عن حشو الكلمات المفتاحية فهذه الاستراتيجية لم تعد تنفع وتؤدي بموقعك الى التهلكة والمعاقبة من قبل محرك البحث جوجل .
  4. قم باضافة الصور والفيديوهات المرتبطة بنفس المجال داخل المقالة فالزائر يحب قراءة المقالات التي تحتوى صور وفيديوهات تعبر عن المحتوى بشكل أفضل .
  5.  قم بعمل وصف للصور من خلال ادارجها “Alt” ليتعرف عليها محركات البحث وتظهر صور المقالة في محرك البحث الخاص بالصور 

4- اختيار عنوان شيق 

العنوان له أثر كبير في الحصول على الزوار وجلب الزوار , فالزائر يحب العنوان الشيق الذي بحتوى على مفردات مميزة مثل ( أفضل , أسهل , أسرع .الخ .. فقد تجد مقالات تحصل على عدد كبير من الزوار بفضل العنوان المميز بغض النظر عن المحتوى الموجود في المقالة .

5- أذكر المصدر 

ذكرك للمصدر ليس عيباً بالعكس هذا الامر يجعلك تكسب الزوار وثقتهم وخاصا المواقع التي تنقل المواضيع التاريخية والمعلومات العلمية فالزائر يشعر بالراحة عن وجود مصدر موثوق اسفل هذه المقالة وفي حال عدم وجود تجد الكثير من التعليقات يقول : أين مصدر هذه المعلومات . 

6 - قم بتسويق المقالة 

بعد ان قمنا بكتابة المحتوى الفريد والحصري المتوافق مع جميع عوامل السيو المختلفة ونشر على الموقع حان الوقت لنشر هذه المقالة وتسويقها والحصول على زوار فالخطوة الاولى بالطبع هي ظهور المقالة في محركات البحث في نتائج متقدمة كلما زاد روعة المحتوى زاد ترتيبك في محركات البحث .

ومواقع التواصل الاجتماعية لها الدور الكبير في الحصول على الزوار مثل الفيس بوك والتويتر وجوجل بلس وغيرها من المواقع الاجتماعية المختلفة فهذه المواقع عبارة عن كنز ثمين من الزوار عليك استخراجة , ولها دور كبير ايضاً في مساعدتك في تصدر  محركات البحث .

الخلاصة :

المحتوى هو الملك كلمة قليت من قبل جوجل ولكنها ذو معنى كبير فالمحتوى بالفعل هو الملك والذي يؤثر في موقعك في شتى المجالات والنواحي فأحسن استخدام موهبتك في الكتابة بطريقة صحيحة تجلب لك الشهرة و الربح من الانترنت بكل سهولة وبدون ان تعاني في التدوين .

قم بمراعاة شروط السيو والعوامل المؤثرة في السيو في كتابتك للمقالة والتدوينة فهذه الشروط تعتبر جوجل طريقة للوصول الى الصفحة الاولى في جوجل بل النتائج الاولى في جوجل وتذكر جوجل تحب المقالات الطويلة والمنسقة وذو المحتوى الفريد والغير منقول من موقع أخر فهذه المحتوى تجدة في المركز الاولى لا محالة . 
100 out of 100 based on 60 user ratings
كتابة مقالة حصرية ذات محتوى فريد متوافقة مع السيو Reviewed by Ahmad Waleed on 8:00 ص Rating: 5 أن تكتب مقالة او موضوع او تدوينة ذو محتوى متميز وفريد سواء لموقع او مدونة مهما كان مجال هذا الموق...

ليست هناك تعليقات:

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي ,ويمكنك ان تستخدم الإبتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود


=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

.